Wael , 24y
Alazhar university
medicine faculty


اعرض البروفايل كاملا

جاى شطرنج ؟


رابط مدونة البلوجرز

لو شايف ان المدونة مفيدة الصق الكود فى مدونتك
ليظهر عندك رابط بهذا الشكل




اشكال بديلة اخرى من هـنـا


ضع ايميلك لتصلك احدث المواضيع

اكتب ايميلك هنا

تصفح مدونتك او اى مدونة من هنا مباشرة

ضع هنا اسم مدونتك http://.blogspot.com 

+ + + + +
Share/Save/Bookmark

الخميس، ٦ أغسطس ٢٠٠٩

قناة أزهرى << قريبااااا





بالرغم من غياب مؤسسة الازهر الشريف وعلمائه من الساحة الدينية الاعلامية فى مصر والوطن العربى نسبيا, وفى وسط خضم من القنوات والعلماء والفتاوى الغير مقيدة والفكر الدينى المتعصب الذى يتساقط من شاشات التلفاز , وبالرغم من انتظار الجميع لفكر دينى وسطى وفتاوى مقننة من علماء ازاهرة , وبالرغم ايضا من الموافقة المبدئية التى اعلنها الازهر الشريف مسبقا , الا ان الاجتماع الاخير اعلن عن رفض الازهر الاشراف على قناة " أزهرى " التى ستنطلق فى شهر رمضان القادم ان شاء الله تحت قيادة الشيخ "خالد الجندي " صاحب الفكرة , وتحت تمويل من رجال أعمال.

سبب الرفض كما هو مصرح اعلاميا هو عدم رغية الازهر ان يكون طرفا فى تحقيق مكاسب شخصية , انا لا اعلم هل هناك اى اسباب اخرى اولا , ولا اعلم ايضا الظروف المحيطة بتلك الاجتماعات ولكن الغريب فى الامر ان برنامج القناة المتوقع قائم اصلا على رجالات الازهر وعلى راسهم الشيخ محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر وغيره الكثير من العلماء والعالمات الأزاهرة , فكيف يمكن ان يكون القرار بالرفض والدعم فى آن واحد ؟ اليس اصحاب القرار هم انفسهم الذين سنراهم على شاشة تلك القناة ؟

اعتقد ان الازهر قد خسر منبرا اعلاميا كان من الممكن ان يكون منبرا رسميا يحل الازمة الدينية التى نحياها فى مصر ولا ادرى ان كانت ستتاح له مثل تلك الفرصة قريبا , واعتقد ايضا ان التعجل ببث القناة بهذه السرعة وبدعم مالى خارجى جعل الازهر متخوفا من الاشراف على صرح لا يملكه بشكل كامل وهذا من حقه , فالنيه الطيبة وحدها لا تكفى للزج باسم مؤسسة عريقة مثل الازهر الشريف فى صرح اعلامى له مسؤلياته , ولست متفائلا بعد قرار الازهر بالرفض على الاشراف الرسمى , وبالرغم من ان محتوى القناة الاعلامى كله سيكون من داخل الازهر الشريف , الا ان رفض الازهر الاشراف على القناة سيعطى انطباعا سيئا لدى الشارع المصرى "الغلبان" وسيزعزع الثقة بداخله تجاه قناة جيده وجديده كانت فى حاجه الى مزيد الثقة .

الشئ مؤسف جدا والمحبط جدا جدا فى الامر ان القناة اسمها " ازهرى " والعلماء فيها " ازهريين وازهريات " والمحتوى بها كله من داخل " الازهر " والمشرفين عليها اداريا هم ايضا من داخل " الازهر " ولكنها فى النهاية لا تنتمى لمؤسسة الازهر الشريف !!!!!!! لماذا ؟ لان الازهر لا يريد ان يكون طرفا فى مصلحة قد تكون شخصية بطريقة ما , طيب والمصلحة العامة التى تقتضى وجود فكر وسطى منتشر يخدم شريحة كبيرة لديها ثقة سابقة بمؤسسة الازهر الشريف ؟؟؟ طيب لماذا لم يدعم الازهر تلك القناة ماليا منذ البداية ؟؟؟ لماذا لا يدعمها الان ماليا او حتى يتم التاكد انه لن يستطيع احد التحكم فيها بصفة شخصية او لمصالح فردية ايا كانت ؟ هل العامل المادى هى السبب الوحيد ؟ لا اعتقد ابدا , واغلب ظنى ان سبب الرفض الاساسى هو كالعادة "شيل ده من ده يرتاح ده عن ده " و "بلاها ياعم مشاكل ماهى ماشية زى الفل اهى " او ربما يكون "خليها تيجى من فوق احسن انا ماليش دعوة ياعم الحج " كل هذه الاسباب قد تكون اثرت بشكل رئيسى فى الرفض .

اخيرا وبرغم الاحباط والمغص الاجتماعى الذى اشعر به , اتمنى للقناة التوفيق والنجاح فى بداية صعبة جدا جدا جدا وفى وقت صعب جدا ان تنمو فيه القناة بالشكل المتوقع لها او تحدث فيه الضجة الاعلامية المرغوبة , تابعوها على اى حال على تردد مش فاكر ايه بصراحة , أفقى P:

اضغط على عنوان البوست لتظهر التعليقات

نص كلمة


0 Online Users