Wael , 24y
Alazhar university
medicine faculty


اعرض البروفايل كاملا

جاى شطرنج ؟


رابط مدونة البلوجرز

لو شايف ان المدونة مفيدة الصق الكود فى مدونتك
ليظهر عندك رابط بهذا الشكل




اشكال بديلة اخرى من هـنـا


ضع ايميلك لتصلك احدث المواضيع

اكتب ايميلك هنا

تصفح مدونتك او اى مدونة من هنا مباشرة

ضع هنا اسم مدونتك http://.blogspot.com 

+ + + + +
Share/Save/Bookmark

الأحد، ١٠ مايو ٢٠٠٩

شارك فى Knol




"مسابقة على مستوى خمس جامعات لأفضل مقالات باللغة العربية بهدف إثراء المحتوى العربي على الانترنت"

استجابة من جووجل لدعوة الملك عبد الله لاثراء المحتوى العربى - الغير منقول - على الانترنت , ربما جاءت هذه الدعوة بعد التحذير من ظاهرة اضمحلال المحتوى العربى على الانترنت مقارنة باللغات الشهيرة الاخرى , بالرغم من التفوق فى عدد النسمات , لكن بالطبع كثرة بدون اى فائدة , ماعلينا , لا احب نبرة "حمدى قنديل" هذه .

اذا كنت / كنت ِ من ابناء احدى تلك الجامعات , توقف من فضلك عن الهراء وشارك بمقال مفيد , او على الاقل شارك فى التقييم.

للاسف , لم تكن جامعة الازهر من ضمن الخمس جامعات المشاركة , لكن لا يمنعنى هذا ابدا من المشاركة فى knol بشكل عام

وتذكر ان اى مقال بسيط عن خبرة او اكتسبتها او شئ تعلمته ربما تكون نقطة بداية لشخص غيرك تغنيه عن البحث فى المصادر الاجنبية المرهقة .

ودعونى اصارحكم , سبب رئيسى من اسباب غيابى عن البلوجر هو كم الهراءات الذى اشاهده على المدونات العربية بدعوى ان المدونات خلقت لتكون اجندة يومية ندون فيها متى استيقظنا ؟ ومن قابلنا ؟ أوكيف ذهبنا الى العمل .
حسنا , اليكم السر الأعظم :
لم -ولن - تكن ابدا مدوناتنا كأجنداتنا اليومية التى التى نخبأها تحت "مخداتنا" ونخشى ان يطلع عليها احد , لقد سئمت من قراءة الكثير من المدونات العربية , سئمت من تعبيرات الكثيرين عن : كم هم مثاليين , والتعليقات : نعم انتم مثاليين , مشكوووور . نعم أضحك عندما اقرأ تلك التدوينات الطريفة , بل وأكاد اضغط على زر " ضع تعليق " اثناء ذروة السعادة , لكنى عندما اتذكر معاناتى اثناء البحث فى المواقع الاجنبية والترجمة من هنا وهناك , أتوقف وارحل بدون تعليق .

لا يعنى هذا بالطبع اهمال الجزء الاجتماعى والترفيهى من التدوين فهو جزء من الحضارة وانا شخصيا شاركت فيه ببعض المقالات التى قمت بحذفها بالفعل , لكن الازمة ايها السادة هى اغفال المهمة الحقيقة لتلك الشبكة العنكبوتية الا وهى اثراء الثقافة العربية فى جميع المجالات وخاصة العلمية والتقنية , وعندما اجد ان 99% من المدونات والمدونين يكتبون عن خواطرهم , خواطرهم , خواطرهم , خواطرهم ... ولا اجد الا 1% او اقل يكتب عن مجال عمله , او او اهتماماته او عن دراسته , عن النجارة , الكهرباء , الخ الخ الخ . امر مشين ويدعوا الى الاستفزاز اليس كذلك .

على اى حال , ربما تلك الدعوة الطيبة تكون بالفعل سببا فى تحول المناخ العربى الى الافضل ان شاء الله , من فضلك شارك فيها .














اضغط على عنوان البوست لتظهر التعليقات

نص كلمة


0 Online Users